رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

مدرب الفتح يفتح ملف مواجهة السبت

مدرب الفتح يفتح ملف مواجهة السبت

مدرب الفتح يفتح ملف مواجهة السبت


الأربعاء – 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 21 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15303]



فيريرا مدرب الفتح خلال مواجهة النصر التي تفوق فيها فريقه (تصوير: عبد العزيز النومان)



يستأنف فريق الفتح الأول لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، تدريباته بعد أن منح اللاعبين إجازة ليوم، إثر العودة من الرياض حاملاً معه النقاط الثلاث من أمام النصر، ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيبدأ البلجيكي يانييك فيريرا العمل على تصحيح الأخطاء التي وقعت في المباراة الماضية من أجل مواصلة النتائج الإيجابية، حينما يواجه الاتحاد (السبت) في الأحساء، ضمن مباريات الجولة الثانية.
ومع الفوز المهم الذي يعد الثالث تاريخياً للفتح على النصر في تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين، عاش الفتحاويون نشوة عارمة، خصوصاً أن هذا الفوز جاء أمام واحد من أقوى المرشحين لحصد بطولات الموسم، وفريق مدجج بالنجوم، بمن فيهم لاعبون كانوا قبل أسابيع ضمن قائمة النموذجي، وتم بيع عقودهم بمبالغ مالية مجزية، وهما علي لاجاني وعلي الحسن، مما يؤكد أن فريق الفتح لا يمكن أن يتوقف عند رحيل أي لاعب، وقدرته على إيجاد البديل سريعاً. وبعث هذا الفوز رسائل مهمة بأن فريق الفتح سيكون في وضع مختلف هذا الموسم، بعد أن نجا في الموسم الماضي من خطر الهبوط الذي صارعه حتى الجولتين الأخيرتين، حيث أكد أنه سيعيد شيئاً من ماضيه الجميل، كونه أحد أبطال النسخ الماضية من الدوري، في إنجاز لا يزال يمثل مصدر إلهام لكثير من فرق الوسط بأن كرة القدم لا تعترف بالأسماء، بل بالأفعال داخل أرض الملعب.
وبالعودة إلى حديث المدرب، فقد أكد أنه عمل -وسيعمل- على تقديم الأفضل لصالح الفريق، بعد أن نال ثقة إدارة النادي بتمديد عقده لموسمين لإنجاز مشروع لصالح الفتح، عقب أن كانت الاستعانة به الموسم الماضي بصفته مدرب إنقاذ، ونجح في مهمته.
ومع ضيق الوقت بين الموسمين، استعان المدرب فيريرا بكثير من الأسماء من لاعبي الخبرة، وتم الزج بهم في مواجهة النصر، يتقدمهم الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال، ولاعب الوسط علي الزقعان، فيما شارك المغربي مراد باتنا للمرة الأولى، وقدم أداءً مطمئناً، بعد التعاقد معه بصفته عنصراً جديداً في التشكيلة.
وعمل المدرب على الاستقرار في صفوف الفريق، من حيث اللاعبين المحلين والأجانب، بعد أن أبقى على غالبية العناصر الأجنبية، وأوصى بتمديد عقد المغربي مروان سعدان لموسمين، رغم أن اللاعب فاجأ الجميع بأداء فني متراجع جداً، وارتكاب أخطاء مؤثرة كادت تودي بفريقه، إلا أن معرفة المدرب بإمكانياته وقدراته جعلته يتمسك بالإبقاء عليه، كونه يمتلك صفة القيادة والخبرة، وأن الأخطاء التي ارتكبها قد تكون نتيجة ضغوط شخصية تعرض لها ودروساً تعلم منها. وأشاد فيريرا، وهو أحد أصغر المدربين سناً في دوري المحترفين السعودي، بالأداء الفني والجهد الذي بذله لاعبوه، مؤكداً أنه تدخل في الوقت المناسب للزج بالأسماء التي أثرت في استعادة التقدم في المباراة الماضية، والفوز بالنقاط الثلاث التي تمثل أهمية بالغة من الناحية الرقمية والمعنوية.
وسيكون الفتح مكتمل الصفوف في الجولة المقبلة، من حيث العناصر المحلية والأجنبية.
وعلى صعيد متصل، فقد أصدرت إدارة النادي في ساعة مبكرة من صباح أمس بياناً حول قرار لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة إيقاف صرف الدفعة الشهرية من استراتيجية دعم الأندية، أوضحت من خلاله أن طلب المستندات المؤيدة للصرف لم يصل إلى الإدارة التنفيذية بسبب خلل تقني في رسائل البريد الإلكتروني، وعدم استقبال الموظف المسؤول لذلك.
وبينت أنها قامت بالإجراء اللازم، وتصحيح الوضع بعد قرار اللجنة، مقدمة الشكر لوزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، ولجنة الكفاءات المالية، على تفهمهما الوضع.
وبقيت الإشارة إلى أن نادي الفتح قد حصل على المركز الأول في تقيمين متتاليين من تطبيق المعايير الإدارية والمالية بنظام الحوكمة لأندية دوري المحترفين.


السعودية


الدوري السعودي

شارك برأيك وأضف تعليق

2020 ©