رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

الكبار يتقدمون إلى الدور الرابع لكأس الرابطة الإنجليزية من دون عناء

الكبار يتقدمون إلى الدور الرابع لكأس الرابطة الإنجليزية من دون عناء

الكبار يتقدمون إلى الدور الرابع لكأس الرابطة الإنجليزية من دون عناء

انتصارات ساحقة لتشيلسي ونيوكاسل وإيفرتون… وآرسنال يزيح ليستر

الجمعة – 8 صفر 1442 هـ – 25 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15277]



هافيرتس (بالقميص الأزرق) تألق وسجل ثلاثية من سداسية تشيلسي في مرمى بارنزلي (أ.ف.ب)



تأهل آرسنال وتشيلسي وإيفرتون ونيوكاسل من دون عناء إلى الدور الرابع من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم.
وحقق آرسنال الفوز على مضيفه ليستر سيتي 2 – صفر في قمة مباريات الدور الثالث، فيما اكتسح جاره اللندني تشيلسي ضيفه بارنزلي (الدرجة الثانية) 6 – صفر بفضل ثلاثية «هاتريك» لوافده الجديد الألماني كاي هافيرتس، كما حقق نيوكاسل يونايتد انتصار ساحقا على موركامب (الدرجة الثالثة) 7 / صفر، وكذلك إيفرتون بفوز كبير 5 / 2 على مضيفه فليتوود تاون (الثالثة).
على ملعب «كينغ باور ستاديوم» في ليستر، انتظر آرسنال هدية والنيران الصديقة لافتتاح التسجيل عبر مدافع ليستر النمساوي كريستيان فوش الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57. قبل أن يضيف المهاجم ابن الـ21 عاما إدوارد نكيتيا الهدف الثاني في الدقيقة 90.
وهو الفوز الرابع تواليا لآرسنال هذا الموسم في مختلف المسابقات، علما بأنه يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن ليستر المتصدر.
وأقيمت المباراة خلف أبواب موصدة إذعانا لقرار الحكومة البريطانية التي اتخذت إجراءات صارمة بشأن عدم السماح للجماهير بالدخول إلى الملاعب خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وخاض النادي اللندني بإشراف المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المباراة مع جرعة زائدة من الثقة بعد الانطلاقة الرائعة في الدوري الممتاز مع فوزين في المرحلتين الأولى والثانية أمام فولهام 3 – صفر ووستهام 2 – 1.
وواجه آرسنال منافسا لا يقل شأنا عنه في بداية الدوري المحلي لموسم 2020 – 2021 إذ دك ليستر شباك منافسيه بسبعة أهداف من فوزين أمام وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة وبيرنلي 4 – 2.
ولم يشرك أرتيتا لاعب وسطه المهاجم الألماني مسعود أوزيل مشيرا إلى أن الأخير سيكون من الصعب عليه أن يجد مكانا في تشكيله فريقه «المتطور».
ولم يلعب أوزيل، الذي ينتهي عقده في يونيو (حزيران) المقبل، في نهاية الموسم الماضي وخرج من تشكيلة أول ثلاث مباريات لآرسنال في الموسم الجديد.
وقال أرتيتا: «الفريق يتطور ويمكن رؤية المستوى الذي وصلنا إليه. نريد التطور بشكل أكبر واللعب بأسلوب أفضل لذا علينا الحفاظ على ذلك، أحاول اختيار التشكيلة التي بحسب رأيي في أفضل وضع. نختار اللاعبين الذين نؤمن أنهم الأمثل لكل مباراة ويمكنكم رؤية ذلك بسبب
استمرار التغيير في التشكيلة». وتابع: «يمكن أن تروا… هذا صعب جدا ليس لمسعود فقط بل للاعبين آخرين بدخول التشكيلة. نحاول اختيار اللاعبين المناسبين كل أسبوع». وتنتظر آرسنال مواجهة صعبة ضد ليفربول في الدوري يوم الاثنين.
وسحق تشيلسي ضيفه بارنزلي من الدرجة الأولى (الثانية فعليا) بالفوز عليه 6 – صفر، في مباراة تألق فيها الوافد الألماني الجديد هافيرتس الذي سجل ثلاثية (29 و55 و65).
وبدأ هافيرتس، الذي انضم إلى تشيلسي من باير ليفركوزن مقابل 71 مليون جنيه إسترليني (90 مليون دولار)، مباراتي فريقه في الدوري الممتاز أمام برايتون أند هوف ألبيون وليفربول لكنه أظهر براعته أمام بارنزلي المنافس في الدرجة الثانية.
وأضاف تامي أبراهام في الدقيقة (19) وروس باركلي (49) والفرنسي أوليفييه جيرو (83) أهداف الفريق اللندني.
وأبدى فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إعجابه بأداء هافيرتس وقال إنها مجرد ليلة من العديد من الليالي الرائعة المنتظرة من لاعب منتخب ألمانيا. وأضاف: «قلت في آخر مباراتين إن كاي لم يتدرب استعدادا لبدء الموسم وانتقل إلى فريق جديد وأعتقد أنه كان بحاجة إلى عدة أيام للتأقلم». وتابع: «كانت ليلة رائعة لكاي بالنظر إلى التعاون مع تامي أبراهام وطريقة تحسنه خلال المباراة والثقة التي حصل عليها وتسجيله ثلاثة أهداف. كانت ليلة أولى رائعة من ليال أخرى».
وأكد لامبارد أمس تعاقد تشيلسي مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي من نادي رين الفرنسي لمدة خمسة أعوام. ولم يكشف الطرفان النقاب عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إن تشيلسي دفع نحو 22 مليون جنيه إسترليني (28.01 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات مندي، 28 عاما، الذي كان عقده مع فريقه يمتد إلى عام 2024.
وينتظر أن يكون مندي جاهزا في مباراة تشيلسي ضد وست بروميتش ألبيون في الدوري غدا.
وصعد نيوكاسل يونايتد للدور الرابع أيضا، بعدما اكتسح مضيفه موركامب 7 / صفر. وحسم نيوكاسل الأمور لمصلحته منذ الشوط الأول، حيث تقدم بهدف حمل توقيع لاعبه البرازيلي غولينتون في الدقيقة الخامسة، ثم أحرز ميجيل ألميرون وجاكوب ميرفي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 20 و27، وعاد جولينتون لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الرابع لنيوكاسل وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 31. فيما تكفل إسحاق هايدن وجمال لاسيليس بتسجيل الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 45 و51، وأحرز سام لافيل لاعب موركامب هدفا بالخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وكان موركامب لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 33. عقب طرد لاعبه الفرنسي توماني ديغوراغا.
وصعد إيفرتون لنفس الدور بتغلبه 5 / 2 على مضيفه فليتوود تاون. كما لحق بيرنلي بركب المتأهلين للدور الرابع للمسابقة بفوزه 2 / صفر على مضيفه ميلوال.
وتأهل برايتون للدور ذاته، إثر تغلبه 2 / صفر على مضيفه بريستون نورث إيند، وبنفس النتيجة فاز فولهام على ضيفه شيفيلد وينزداي. كما صعد ستوك سيتي لدور الستة عشر، بعد فوزه 1 / صفر على ضيفه جيلينجهام.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز

شارك برأيك وأضف تعليق

2020 ©