رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

الاتحاد ينتعش بعودة رومارينهو… ويرحب باليامي

الاتحاد ينتعش بعودة رومارينهو… ويرحب باليامي

الاتحاد ينتعش بعودة رومارينهو… ويرحب باليامي


السبت – 9 صفر 1442 هـ – 26 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15278]



من تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)



أنعش البرازيلي رومارينهو تدريبات فريق الاتحاد الاستعدادية قبل انطلاق الموسم الجديد، في الوقت الذي رحب فيه اللاعبون بزميلهم الجديد عبد الرحمن اليامي المنضم حديثاً لصفوف الفريق قادماً من الحزم.

وكانت إدارة نادي الاتحاد أعلنت رسمياً التعاقد مع اليامي لثلاث سنوات، بينما لم يكشف عن القيمة المالية للعقد المبرم بين إدارة النادي واللاعب الذي سبق له تمثيل الهلال والفيحاء، قبل الانتقال للحزم خلال المواسم الماضية، حيث شارك مع الأخير في 9 لقاءات بالموسم الماضي، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع مثلها.

وشهدت تحضيرات فريق الاتحاد يوم أمس كذلك انضمام فهد المولد للتدريبات الجماعية، بعد أن غاب بداعي الإصابة التي تعرض لها في العضلة الاثنين الماضي، فيما تركز مران الفريق أمس على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة.

من جهة ثانية، منحت إدارة الاتحاد الضوء الأخضر للاعب عبد الرحمن الغامدي للانتقال إلى أي نادٍ يرغب فيه خلال المرحلة المقبلة، في ظل عدم رغبتها في التجديد معه، وتعاقدها مع المهاجم اليامي مؤخراً.

وكان الاتحاد استغنى عن عدد من الخيارات المحلية، منهم عساف القرني لانتهاء عقده مع النادي، ومحمد الثاني لانتهاء فترة إعارته.

وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن وجود تحركات اتحادية مكثفة لحسم التعاقدات المحلية والأجنبية، ليتسنى لها الانضمام لصفوف الفريق مبكراً، والمشاركة في التحضيرات للموسم الرياضي الجديد، حيث يجري وضع اللمسات الأخيرة لإتمام إحدى الصفقات الأجنبية مع لاعب يجيد اللعب في مركز وسط الميدان وصناعة اللعب، إلى جانب لاعب محلي يلعب لأحد أندية العاصمة، وسط تكتم على اسمي الثنائي لحين التوقيع والإعلان الرسمي.

وتعمل إدارة نادي الاتحاد، بالتعاون مع المدير الفني للفريق البرازيلي فابيو كاريلي، على تدعيم الكتيبة الصفراء للاستعداد الجيد لانطلاق الموسم المقبل، بعد أن نجا الفريق من شبح الهبوط الذي هدده إلى نهاية مواجهات الجولة الأخيرة بالدوري الموسم الرياضي الماضي، قبل أن يضمن بقاءه بالفوز على فريق العدالة في آخر مواجهة.

وأنهى فريق الاتحاد موسمه في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب البطولة السعودية، بعد أن حصد 35 نقطة من 9 انتصارات و8 تعادلات و13 هزيمة.

وفي المقابل، نفى فرناندو جارسيا، وكيل أعمال اللاعب إدينيلسون، اتفاق نادي الاتحاد مع موكله على الانتقال لصفوف الفريق خلال الانتقالات المقبلة، وذكر موقع «revistacolorada» البرازيلي أن نادي الاتحاد تقدم بعرض مالي يُقدر بـ5 ملايين دولار، لكن حتى الآن لم يتوصل الطرفان لأي اتفاق بشأن انتقال اللاعب إلى السعودية.

ووفقاً للموقع البرازيلي، فإن فرناندو جارسيا، وكيل أعمال اللاعب، نفى تماماً التقارير التي تشير إلى اقتراب رحيل إدينيلسون للاتحاد، مؤكداً أن اللاعب لا يزال تحت تصرف المدرب في المباريات المقبلة بسبب الخيارات القليلة في مركزه. ولعب البرازيلي إدينيلسون في صفوف كاكسياس خلال الفترة من 2009 حتى 2011، ثم انضم إلى كورينثيانز، ليستمر معه حتى عام 2014، ثم قضى موسماً مع جنوى الإيطالي.

وانضم إدينيلسون إلى صفوف أودينزي في 2015 حتى 2018، ولعب مع جنوى وإنترناشيونال على سبيل الإعارة.

وفي يوليو (تموز) 2018، فعّل نادي ناشيونال البرازيلي خيار الشراء، ليمثل الفريق بشكل دائم، حيثُ وقع على عقدٍ مدته 3 سنوات.


السعودية


الدوري السعودي

شارك برأيك وأضف تعليق

2020 ©