رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

أمير القصيم يهنّئ التعاون بـ «التأهل التاريخي»

أمير القصيم يهنّئ التعاون بـ «التأهل التاريخي»

أمير القصيم يهنّئ التعاون بـ «التأهل التاريخي»

عملية ناجحة للرويلي… وكارتيرون يقول: «حققنا المعجزة»

السبت – 9 صفر 1442 هـ – 26 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15278]



الكرة المشتركة التي تعرض خلالها الرويلي للإصابة (الشرق الأوسط)



قدم الأمير فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم تهانيه لنادي التعاون بالتأهل التاريخي إلى دور الـ16 الآسيوي، وأعلن النادي عن اتصال هاتفي جمع أمير المنطقة بمحمد القاسم رئيس النادي، وكذلك عبد العزيز المحيمد عضو شرف النادي.
وحقق التعاون تأهلاً تاريخياً للمرة الأولى في تاريخه بعدما سجل هدفاً قاتلاً في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي دون أهداف ومعها يودع التعاون البطولة القارية، قبل أن ينجح الأسترالي ميتشل ديوك في تسجيل هدف المباراة الوحيد الذي قاد الفريق للعبور نحو دور ثمن النهائي.
وسيواجه فريق التعاون نظيره النصر في دور ثمن نهائي البطولة مساء غد (الأحد)، بعدما حل الفريق في المركز الثاني للمجموعة الثالثة في حين جاء النصر في صدارة المجموعة الرابعة.
من جانب آخر، خضع حمدان الرويلي لاعب فريق التعاون لعملية جراحية بعد إصابته في مباراة فريقه أمام الدحيل القطري في الجولة الأخيرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا التي خطف فيها التعاون بطاقة التأهل نحو دور ثمن النهائي عقب فوزه بهدف وحيد دون رد.
وأعلن التعاون نجاح العملية الجراحية التي أجراها اللاعب حمدان الرويلي في أربطة مفصل القدم، وبالتالي غيابه عن بقية مباريات فريقه في بطولة دوري أبطال آسيا، في حال نجح الفريق في مواصلة مشواره في الأدوار المتقدمة من البطولة.
وخرج الرويلي من ملعب المباراة عند الدقيقة 37 بعد إصابته القوية التي جاءت من خلال التواء قدمه وسقوطه القوي الذي وجد تعاطف كل الحاضرين من الفريقين في ملعب المباراة.
وأعلن نادي التعاون تلقى علي الشايعي نائب الرئيس عدة اتصالات من ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم الأمين العام للاطمئنان على حالة اللاعب حمدان الرويلي، مؤكدين متابعتهم المستمرة لحالته، متمنين له الشفاء العاجل، كما قدموا التهنئة بالتأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا.
من جانبه، قال الفرنسي كارتيرون إن ما تحقق لفريقه التعاون أشبه بالمعجزة، موضحاً في المؤتمر الصحافي: «نحن سعداء جداً بالفوز، ولكن في الوقت ذاته نشعر بالحزن بسبب إصابة اللاعب حمدان الرويلي الذي تعرض لإصابة خطيرة قبيل نهاية الشوط الأول، ولكن بين الشوطين طلبت من اللاعبين أن يعملوا لتحقيق الفوز ليهدوه له».
وأضاف كارتيرون الذي حقق الفريق الفوز الأول له تحت قيادته: «قام اللاعبون بعمل معجزة، وذلك لأن الفريق كان يعاني منذ ستة أشهر، وأنا أشعر أن هنالك شيئاً عظيماً في هذا الفريق، لأن الروح التي ظهرت اليوم كبيرة ومؤشر كبير».
وأشار المدرب الفرنسي إلى أن اللاعبين «دخلوا المباراة بروح معنوية منخفضة، وذلك بعد الخسارة الكبيرة في المباراة الماضية، هذا الفوز تحقق بفضل الروح القتالية عند اللاعبين، لأنني لا يمكن أن أقوم بعمل شيء محوري في غضون ستة أيام».
وأوضح المدرب الفرنسي في حديثه: «الشيء الأهم بالنسبة لي هو أنني أريد من كل أسرة النادي أن تشعر بالفخر لما يقدمه اللاعبون، بعد المباراة الماضية أدركنا أنه بغض النظر عن تلك النتيجة فإننا بكل الأحوال كان يجب أن نفوز الليلة، ولهذا تمسكنا بروح تقديم كل ما عندنا والعمل من أجل الفوز».
وختم كارتيرون الذي تولى قيادة فريق التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا قادماً من الزمالك المصري: «المباراة المقبلة أمام النصر ستكون خاصة، لأنني سبق لي تدريب النصر عام 2017، وأنا ما زلت على علاقة مع لاعبي الفريق، المباراة ستكون جيدة، وسوف نلعب فيها دون ضغوطات وبروح عالية، لكن الضغط لن يكون علينا بل على النصر الذي يمتلك طموحات كبيرة في الفوز بلقب البطولة».


السعودية


الدوري السعودي

شارك برأيك وأضف تعليق

2020 ©