رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

FIFA يمنح المزيد للاتحادات الأعضاء

FIFA يمنح المزيد للاتحادات الأعضاء

أختتم كونجرس FIFA الـ64 في ساو باولو، البرازيل يوم الأربعاء 11 يونيو بإعلان الرئيس بلاتر أنه سيتم زيادة الحصص الموزعة على الاتحادات القارية الست والاتحادات الأعضاء. وسيمنح FIFA 750 ألف دولار للاتحادات الأعضاء، فيما يحصد كل اتحاد قاري على 7 ملين دولار.

في الوقت نفسه أشار رئيس FIFA سيب بلاتر خصيصا لاتحاد سييراليون لكرة القدم ورئيسته إيشا يوهانسن في الكونجرس. يوهانسن هي السيدة الوحيدة التي ترأس اتحاد لكرة القدم في العالم وطلب منها السيد بلاتر الوقوف فيما صفق لها الكونجرس كتحية لها. وقال بلاتر أن موقف يوهانسن فريد حيث أنها سيدة وسط 208 رجل. رئيس FIFA أشاد أيضا بأول سيدة تنتخب كعضو في لجنة FIFA التنفيذية وعضو بلجنة CAF التنفيذية وهي ليديا نسيكيرا من بوروندي. نسيكيرا كانت الرئيسة السابقة لاتحاد بوروندي لكرة القدم. أفريقيا قدمت أول رئيسة لاتحاد كرة قدم حين ترأست ويسلي الاتحاد الليبيري لكرة القدم في 2004. ويسلي، نسيكيرا ويوهانسن وضعن بصمتهن في الكرة العالمية والأفريقية بكونهن النساء الوحيدات اللتين ترأسن اتحادات لكرة القدم.

رئيسة اتحاد سييراليون إيشا يوهانسن قالت  أنها فخورة بهذه اللحظة حين صفق لها الكونجرس لكنه شعرت بالحرج حين ذكر السيد بلاتر اسمها، وقالت “فوجئت بالأمر وبدا أنه لم ينس وذكر إسمي. هذا توج يومين رائعين بدآ بجمعية CAF العمومية حين رحب بي الجميع بطريقة رائعة ومنحوني الفرصة لدخول أسرة الكرة الأفريقية”.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©