رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

محمد إيهاب .. الأسطورة (بروفايل)

محمد إيهاب .. الأسطورة (بروفايل)

محمد إيهاب .. الأسطورة (بروفايل)

01:15 م الأحد 03 ديسمبر 2017

محمد إيهاب

حقق مالم يحققه أحد من قبله، حطم الأرقام القياسية ووقف شامخاً فى الولايات المتحدة الأمريكية يحصد عمل 10 سنوات من الجهد والعرق وما بدأه فى مصر ليكتب اسم محمد إيهاب فى كتاب أساطير الرياضة المصرية وبحروف من ذهب.

أحمد إيهاب يوسف، بطل مصري في لعبة رفع الأثقال، ولد في 21 نوفمبر عام 1989 بمحافظة القاهرة، ينتمي البطل لأسرة متوسطة الحال والده كان لاعبًا وحكماً دوليًا في رفع الأثقال، وترأس منطقة الفيوم لرفع الأثقال،حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية قسم تدريب رياضات فردية تخصص رفع الأثقال.

بدأ محمد إيهاب مشواره مع البطولات قبل أن يكمل عامه الـ18، عندما شارك في البطولة العربية لرفع الأثقال وزن 56 كـجم، في مصر عام 2007، ونجح خلالها في الفوز بثلاث ميداليات ذهبية على الرغم من كونه أصغر لاعب في الدورة، لينتقل بعدها للمشاركة على المستوى العالمي.

وتواجد البطل المصري الصغير، في بطولة العالم لرفع الأثقال وزن 56 كـجم ناشئين بالتشيك، ونجح خلالها في تحقيق مجموع ” خطف ونتر ” بلغ 238 كـجم، وهو رقم لم يستطع أي ناشيء مصري تحقيقه حتى الآن، مكتفياً به بالمركز الخامس على مستوى ناشئي العالم.

وفي العام التالي، انتقل محمد إيهاب إلى اللعب ضمن فئة وزن 62 كـجم، وهي الفئة التي استمر عليها حتى عام 2011، ليشارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط في قبرص عام 2008 محققاً المركز الأول ومقتنصاً الميدالية الذهبية، قبل التوجه إلى المشاركة في بطولة العالم مرة أخرى خلال نفس العام.

وتوجه بعدها محمد إيهاب إلى كولومبيا، حيث بطولة العالم للناشئين، والتي نجح خلالها في الوصول إلى المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية، لتكون أولى ميدالياته في المحافل العالمية، قبل أن يعود إلى تتويج عالمي جديد في العام التالي.

شهد عام 2009 العدد الأكبر لميداليات محمد إيهاب، حيث بدأ العام بمشاركته في بطولتي أفريقيا للشباب والكبار لوزن 62 كـجم بأوغندا، ونجح في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية خلال كلا المنافستين، قبل أن يتوجه للمشاركة في بطولة العالم للشباب خلال العام نفسه.

واتجه محمد إيهاب بعدها إلى رومانيا حيث البطولة العالمية للشباب، والتي نجح خلالها في حصد الميدالية البرونزية، بعدما جاء ثالثاً في منافساتها، ليحصد ثالث ميدالياته العالمية، رافعاً مجموع ميدالياته في مرحلتي الناشئين والشباب إلى ست ذهبيات، وفضية إلى جانب برونزية.

غاب محمد إيهاب عن التتويج في البطولات في الفترة من 2009 وحتى عام 2014، حيث اكتفى خلال تلك الفترة بالتواجد في بطولة الألعاب الجامعية بالصين عام 2001، محققاً خلالها المركز الرابع، قبل أن يعود خلال عامنا الحالي بتتويج عالمي جديد.

عاد محمد إيهاب من جديد عام 2014، عن طريق المشاركة في بطولة العالم للكبار في مدينة ألماتي الكازخستانية، وهي البطولة التي نجح خلالها البطل المصري في الفوز بثلاث ميداليات دفعة واحدة، بعدما شارك في وزن 69 كـجم.

جاءت أولى ميداليات محمد إيهاب في البطولة خلال منافسات الخطف، حيث نجح في رفع ثقل وزنه 152 كـجم ليحتل المركز الثالث محققاً الميدالية البرونزية، وهو رقم مصري جديد لم يسبق لأي لاعب تحقيقه، بفارق 2 كـجم فقط خلف أوليج تشين الروسي صاحب المركز الثاني.

وخلال مسابقة النتر، نجح محمد إيهاب في رفع ثقل وزنه 182 كـجم متساويا مع الكوري الشمالي كيم ميونج، إلا أن وزن البطل المصري كان أقل منافسه، مما منحه الميدالية الفضية خلال تلك المنافسة، مضيفاً إنجاز جديد له ولمصر خلال البطولة.

وحصد محمد إيهاب الميدالية الفضية للبطولة العالمية في مجموع الخطف والنتر، متفوقاً على اللاعب الكوري الشمالي نفسه بسبب الوزن أيضاً، بعدما حقق كلاهما مجموع ثقل قدره 334 كـجم، ليحقق البطل المصري إنجازاً غاب لسنوات طويلة عن لعبة رفع الأثقال المصرية.

نجح  إيهاب ببطولة العالم 2015 التى اقيمن بمدينة هيوستن الأمريكية فى الفوز بميداليتين برونزيتين .

واستطاع إيهاب أن يفوز بالميدالية البرونزية لمنافسة النتر بعدما رفع ثقل وزنه 201 كـجم، وأخرى في المجموع بعدما حقق رقم 363 كـجم، في منافسات وزن أقل من 77 كـجم.

واستطاع الكازخستاني راهيموف نيجات في الفوز بالميدالية الذهبية في المجموع بعدما حقق رقم 372 كـجم، ومن خلفه الكوري الشمالي كيم كوانج سونج بتحقيقه لنفس الرقم.

وتفوق إيهاب على الأرميني كارابتيان أندرانك في المجموع على الرغم من تحقيق الأخير لنفس الرقم المصري، إلى أن ثقل وزنه بفارق 600 جرام أعطى أفضلية لرباع الفراعنة.

أهم انجازات البطل المصري بدون شك كانت فى دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو في البرازيل والتى فاز خلالها بالميدالية البرونزية في وزن 77 كيلوجراما وتم تكريمه من وزارة الشباب والرياضة بالإضافة لحصوله على قلادة الطبقة الماسية من مؤسسة “قلادة تاميكوم” التى ادرجته في قائمة الشرف الوطني الوطني.

لأول مرة فى تاريخه توج  إيهاب بالميدالية الذهبية ببطولة العالم بل حقق اللاعب ثلاثية ذهبية  “خطف، و كلين و مجموع”، فى منافسات وزن -٧٧ كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال ليرفع رصيده من الميدليات الذهبية فى هذا العام إلى 4 بعد فوزه بذهبية دورة التضامن الإسلامي.

محمد إيهاب بطل مصر رفع الأثقال

إعلان

googletag.cmd.push(function () googletag.display(‘div-gpt-ad-1495036662166-5’); );

الأكثر قراءة الآن

  • 310

    الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سمسار برصاص وكيل نيابة بالتجمع الخامس

  • 117

    العتال ردًا على أحمد مرتضى: والدك حاول خوض انتخابات الأهلي و…مصراوى

  • 108

    “الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سمسار برصاص وكيل نيابة بـ”التجمع…مصراوى

  • 97

    بإعلان وظيفة.. عاطل يستدرج الفتيات لممارسة الجنس معهن بالإسك…مصراوى

إعلان

googletag.cmd.push(function () googletag.display(‘div-gpt-ad-1495036662166-6’); );

أخبار قد تهمك

window.speakol_pid = 741 https://crawler.speakol.com/sdk/rc.js

التعليقات

$(function (d, s, id) console.log(s); var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “http://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.8”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); (document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

إعلان

googletag.cmd.push(function () googletag.display(‘div-gpt-ad-1495036662166-1’); );

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©