رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

مانشستر يونايتد يصطدم بليفربول مرتين في أسبوع واحد

مانشستر يونايتد يصطدم بليفربول مرتين في أسبوع واحد

مانشستر يونايتد يصطدم بليفربول مرتين في أسبوع واحد

سيتي يلتقي برايتون وتوتنهام يواجه فولهام في الدوري الإنجليزي اليوم

الأربعاء – 30 جمادى الأولى 1442 هـ – 13 يناير 2021 مـ رقم العدد [
15387]



سيكون على مانشستر يونايتد وغريمه ليفربول أن يتواجها مرتين في غضون أسبوع واحد بعد أن أوقعتهما قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وجهاً لوجه بالدور الرابع الذي يقام بعد أيام قليلة من مباراة قمة أخرى بينهما في الدوري الممتاز.

ويلتقي الغريمان، اللذان يتصدران الدوري الممتاز ويتقابلان في المسابقة يوم الأحد المقبل، في الكأس لأول مرة منذ سجل ديرك كاوت هدف الفوز المتأخر ليفوز ليفربول 2 – 1 في يناير (كانون الثاني) 2012. ولم يفز يونايتد على ليفربول منذ مارس (آذار) 2018، ولم يذق المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب يونايتد طعم الفوز حتى الآن أمام ليفربول في أربع محاولات كمدرب من بينها مرة مع كارديف سيتي.

ويلعب آرسنال حامل اللقب خارج ملعبه أمام الفائز من ساوثهامبتون وشروزبري تاون. وكانت مواجهة ساوثهامبتون وشروزبري تأجلت بسبب تفشي حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الأخير المنتمي لدوري الدرجة الرابعة. وأشار الاتحاد الإنجليزي إلى أن لجنة مسابقات المحترفين التابعة له ستجتمع هذا الأسبوع لتحديد موعد جديد للمباراة. ويحل مانشستر سيتي ضيفاً على شيلتنهام تاون المنافس في الدرجة الرابعة بينما يتوجه توتنهام هوتسبير، الذي فاز على مارين المنتمي للدرجة الثامنة، لمواجهة ويكومب واندرارز المنافس في الدرجة الثانية.

ويستضيف تشيلسي منافسه لوتون تاون المنتمي للدرجة الثانية، بينما يستضيف شيفيلد يونايتد، الذي حقق أول انتصار له هذا الموسم على مضيفه بريستول روفرز في الدور الثالث، مع بليموث أرغايل. ويلعب فولهام ضد بيرنلي في مواجهة بين فريقين من الدوري الممتاز بينما يلتقي كرولي تاون المغمور، الذي فاز على ليدز يونايتد، خارج ملعبه مع بورنموث. ويواجه إيفرتون فريق شيفيلد ونزداي من الدرجة الأولى.

وسحبت قرعة الدور الخامس أيضاً حيث تجنب «الستة الكبار» في الدوري الممتاز مواجهات ضد بعضها البعض حال تأهلهم. وتقام مباريات الدور الرابع يومي 23 و24 يناير الحالي.

على جانب آخر، تقام خمس مباريات من المرحلة الثامنة عشرة للدوري بداية من اليوم وحتى الخميس على أن تستكمل منتصف الأسبوع المقبل بإقامة المباريات الخمس المتبقية. ويلعب اليوم مانشستر سيتي مع برايتون، وتوتنهام مع فولهام.

ويتطلع سيتي لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع توالياً عندما يستضيف برايتون السابع عشر اليوم. وعاد بطل الموسمين قبل الماضي بقوة إلى المنافسة في الآونة الأخيرة بانتصارات غالية آخرها كان كبيراً على مضيفه تشيلسي 3 – 1 خوله الارتقاء إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدرين مع مباراتين مؤجلتين.

ويدخل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المباراة منتشياً ببلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة على حساب جاره مانشستر يونايتد (2 – صفر) في أولد ترافورد، والدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد على حساب برمنغهام سيتي (3 – صفر)، لكنه سيفتقد خدمات هدافه التاريخي الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لمخالطته أحد الأشخاص المصابين بفيروس «كوفيد – 19». وسجل سيتي ما مجموعه 11 حالة إيجابية بكوفيد – 19 خلال الأسابيع الأخيرة. ولكن رغم سلبية نتيجة فحصه، فإن أغويرو سيخضع للعزل تماشياً مع البروتوكولات الصحية، بحسب ما قال المدرب الإسباني للفريق جوسيب غوارديولا.

وأوضح غوارديولا: «للأسف، كان سيرجيو على تواصل مطول مع شخص إيجابي، لذا فهو في العزل الانفرادي لبضعة أيام، وفقاً للبروتوكول ورغم أن مسحته الأخيرة جاءت سلبية».

وعانى سيتي مؤخراً من العديد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، أبرزها لحارس مرماه البرازيلي إيدرسون ومواطنه المهاجم غابريال خيسوس وكايل ووكر والإسبانيان فيران توريس وإريك غارسيا، وتسببت في تأجيل القمة ضد إيفرتون في 28 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ويلتقي توتنهام مع فولهام اليوم أيضاً، رغم أن هذه المباراة كانت مقررة له أمام أستون فيلا لكن رابطة الدوري قررت هذا التعديل، بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي فيلا. وكانت واجهة فولهام مع توتنهام قد طالها التأجيل في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي جراء تفشي كوفيد – 19 في صفوف فريق المدرب سكوت باركر.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي أول من أمس أن نادي أستون فيلا طلب إعادة جدولة المباراة، بسبب عدد اللاعبين والموظفين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد – 19 أو عزلهم من قبل النادي، لذا لم يكن هناك خيار آخر سوى تأجيل المباراة لوقت لاحق. وأضافت: «نتيجة لإعادة الجدولة سيلعب توتنهام الآن مباراته على أرضه ضد فولهام بدلاً من أستون فيلا». وكان البرتغالي جوزيع مورينيو مدرب توتنهام قد اعتبر أنه «من المستحيل تماماً» تأجيل المزيد من مباريات فريقه وسط ازدحام جدوله مع مشاركته في أربع مسابقات، لكن كانت الشكوك تحوم قدرة أستون فيلا على خوض مباراة توتنهام بعد أن أغلق مركزه التدريبي لتفشي فيروس كورونا بين لاعبيه والعاملين، واضطر إلى خوض مباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليفربول الجمعة بلاعبيه الشباب وخسرها 1 – 4.

وتنص لوائح الدوري الإنجليزي على أنه لا يمكن تأجيل أي مباراة إلا إذا توفر أقل من 14 لاعباً.

وتأجلت مباراة سابقة لتوتنهام أمام فولهام بسبب كوفيد – 19.

وتنتظر آرسنال مواجهة مع الجار كريستال بالاس غدا. وأشار الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال إلى أن المباراتين المقبلتين أمام بالاس ونيوكاسل بالدوري ستحددان مدى التطور الحقيقي لفريقه في الأسابيع الأخيرة. وفاز آرسنال في آخر ثلاث مباريات بالدوري، وبدأ حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز 2 – صفر على نيوكاسل السبت بفضل هدفين في الوقت الإضافي. ويستضيف فريق أرتيتا كريستال بالاس في استاد الإمارات قبل استقبال نيوكاسل بعد أربعة أيام.


بريطانيا

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©