رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

غوارديولا يشيد بتعطش سيتي للانتصارات وسولسكاير يرفض الحديث عن تراجع يونايتد

غوارديولا يشيد بتعطش سيتي للانتصارات وسولسكاير يرفض الحديث عن تراجع يونايتد

غوارديولا يشيد بتعطش سيتي للانتصارات وسولسكاير يرفض الحديث عن تراجع يونايتد

قبل قمة مانشستر المرتقبة اليوم

الأحد – 24 رجب 1442 هـ – 07 مارس 2021 مـ رقم العدد [
15440]



غوارديولا وسولسكاير ومواجهة أخرى ساخنة (رويترز)



قال جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن التشكيلة الحالية من أكثر التشكيلات التي قادها تعطشاً للانتصارات بعد تحقيق 21 فوزاً متتالياً بجميع المسابقات قبل مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم. وقضى المدرب الإسباني مواسم عامرة بالألقاب مع برشلونة وبايرن ميونيخ قبل الانتقال إلى سيتي في موسم 2016 – 2017 وقاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين بجانب كأس الرابطة ثلاث مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي.
ويمضي سيتي في طريقه نحو إضافة المزيد من الألقاب تحت قيادة غوارديولا، إذ يتصدر الدوري بفارق 14 نقطة عن جاره يونايتد صاحب المركز الثاني وواجه المدرب الإسباني أسئلة عن المقارنات بين فريقه الحالي وفرقه السابقة. وأبلغ الصحافيين: «دربت فرقاً تتحلى بالنجاعة على نحو مذهل خلال مسيرتي وأنا محظوظ بقيادة برشلونة وبايرن وبما حققناه هنا خلال أربع سنوات، وبمواصلة الفوز وامتلاك هذه المجموعة من اللاعبين فهذا شيء مميز».
وأضاف: «هذا الشيء ينبع من داخلهم لذا يسعون للفوز والتعاون مع زملائهم وتقديم أفضل أداء ممكن، وهذا رائع الآن لأننا نفوز ورائحة الفوز جميلة». وشدد غوارديولا على أنه لا يمكن التراجع مع تبقي 11 جولة في الدوري. وتابع: «كرة القدم تتعلق بما نفعله اليوم ومسيرتنا رائعة حتى الآن، لكن لا يمكن التتويج بألقاب في مارس (آذار)». وسيعود المدافع ناثان آكي لتشكيلة سيتي بعد غيابه خلال عشرة أسابيع بسبب الإصابة.
وكان المدرب الإسباني أفاد بأن التعادل المخيب في الدوري المحلي ضد وست بروميتش ألبيون في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، شكل شرارة السلسلة التاريخية التي يحققها فريقه منذ حينها ودفعه إلى العودة للمبادئ الأساسية للعبة لأنه لم يكن راضياً بتاتاً عما شاهده في حينها. ورأى أن الفضل في مسلسل الانتصارات المتتالية يعود إلى «نوعية اللاعبين» و«الثقة التي اكتسبوها للفوز بمباراة تلو الأخرى… لقد عدنا إلى مبادئنا، ثم النوعية التي يتمتع بها اللاعبون تَوَلَّت الباقي».
في الجانب الآخر، رفض أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد ما يتردد بشأن تراجع أداء فريقه بعد ثلاثة تعادلات سلبية متتالية في جميع المسابقات، وساند الفريق لاستعادة تألقه في مواجهة مانشستر سيتي اليوم. وتعادل يونايتد بدون أهداف مع ريال سوسيداد في إياب دور 32 بالدوري الأوروبي الشهر الماضي، قبل التعادل بالنتيجة ذاتها في الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي وكريستال بالاس.
وقال سولسكاير للصحافيين: «أمضينا أسبوعاً بدون تسجيل أي هدف. ليس الأمر كما لو كنا بعيدين عن مستوانا ستة أسابيع. هزمنا سوسيداد 4 – صفر (في مباراة الذهاب) وساوثهامبتون 9 – صفر. لا أتفق مع ما يتردد بشأن تراجع الأداء. ثلاثة تعادلات سلبية لا تعبر عن أدائنا لكن افتقدنا القليل من التألق. لم نكن حاسمين بما يكفي لكننا خضنا مباريات صعبة وتوجد فرصة لتصحيح ذلك».
وأضاف المدرب النرويجي: «في مباريات الدوري الإنجليزي عندما لا يرتكب المنافسون الأخطاء يجب أن تفوز. نحن افتقرنا لهذا الأمر، لكن حتى الآن لم نخسر خارج ملعبنا. قبل ثلاثة أو أربعة أسابيع كان الحديث عن عدم قدرتنا على الدفاع، الآن عن عدم تسجيلنا للأهداف». وقال سولسكاير إن تركيزه ينصب على مواجهة سيتي، الذي حقق 21 انتصاراً متتالياً في جميع المسابقات ويتفوق بفارق 14 نقطة عن يونايتد صاحب المركز الثاني، وليس على المركز الذي سيحتله فريقه في نهاية الموسم.
وأضاف: «يجب أن نظهر بأفضل صورة لدينا ومحاولة تطوير الأداء عن الموسم الماضي. يجب أن نتحدى أنفسنا. يتقدمون علينا بفارق كبير، لذلك فهذه المباراة تمثل اختباراً لنا.
تتبقى 11 مباراة في الدوري. قلت سابقاً إنه يجب الانتظار حتى شهري مارس وأبريل (نيسان) قبل الحديث عن السباق على الفوز باللقب». وسيحرس دين هندرسون مرمى يونايتد مرة أخرى بعد سفر الحارس الأساسي ديفيد دي خيا لإسبانيا عقب ولادة طفله.
وكان سولسكاير قد اعترف في وقت سابق بأن فريقه سيواجه منافسة شرسة على إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المربع الذهبي وليس منافسة مانشستر سيتي على اللقب بعد التعادل بدون أهداف مع كريستال بالاس. وانتقد سولسكاير فريقه بعد الأداء المتواضع ليصبح متأخراً بفارق 14 نقطة عن سيتي المتصدر قبل مواجهتهما اليوم. وأوضح المدرب النرويجي: «لم يكن كافياً، إذا أردت التقدم في الترتيب يجب أن تفوز. علينا انتزاع هذا عن استحقاق، علينا الفوز في المواجهات الثنائية، علينا القتال والتمرير بشكل أفضل لكننا فقدنا الكرة كثيراً».


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©