رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

رئيس الاتحاد: تسوية مستحقات الساحلي من أولوياتنا… وسنجدد مع المولد

رئيس الاتحاد: تسوية مستحقات الساحلي من أولوياتنا… وسنجدد مع المولد

رئيس الاتحاد: تسوية مستحقات الساحلي من أولوياتنا… وسنجدد مع المولد

الصنيع أكد قناعته بالمدرب سييرا… وأشاد بدور رئيس هيئة الرياضة في مساندة النادي
الاثنين – 23 شهر ربيع الأول 1439 هـ – 11 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [14258]

حمد الصنيع («الشرق الأوسط») – فهد المولد («الشرق الأوسط»)
جدة: إبراهيم القرشي
أكد حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد، استمرار فهد المولد ضمن الكتيبة الصفراء خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن أمر التجديد مع اللاعب محسوم، مشيراً إلى أنه لاعب اتحادي وسيظل كذلك.
وقال الصنيع في حديث لـ«الشرق الأوسط» إن هناك اتفاقا يجمع إدارة النادي مع المولد على التجديد، وأن الأمور كافة محسومة؛ «حيث تبقى بعض التفاصيل الصغيرة»، على حد وصفه، سيتم التوافق عليها مع عودة اللاعب من المعسكر الإعدادي في نادي مانشستر يونايتد قبل الإعلان الرسمي عن التجديد.
وأوضح رئيس نادي الاتحاد أنه سيغادر إلى تونس خلال الأسبوع المقبل لتسوية مطالبات نادي الساحلي التونسي في صفقة التعاقد مع محترف الفريق أحمد عكايشي، وذلك ضمن رحلة مكوكية سيقوم بها لعدد من العواصم لتسوية عدد من القضايا الأخرى. بينما لم يحدد رئيس الاتحاد موعداً محدداً لمغادرته.
وأشار الصنيع إلى وجود أكثر من 23 قضية على النادي، وأكد أنه ملم بجميع تفاصيل تلك القضايا، مشيراً إلى إغلاق إدارة النادي عددا من منها؛ إما بتسويات واتفاقيات مع الأطراف المعنية بصورة مرضية للطرفين، أو بصورة نهائية بعد سداد مستحقات الأطراف المعنية، مشيراً إلى وجود 4 قضايا ما زالت المفاوضات قائمة بشأنها.
وأوضح الصنيع أن المفاوضات قائمة للتجديد كذلك مع الحارس عساف القرني، كما هي الحال مع المولد، وأكد أن الأخير «لن يكون خارج أسوار النادي إلا في مكان يليق بحجم نجم كبير، بالاحتراف بأحد الأندية العالمية، وهو ما سيكون له مردود إيجابي للاعب والنادي والكرة السعودية».
ولفت رئيس نادي الاتحاد إلى الدور الكبير الذي يبذله تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في دعم النادي، وحرصه على مصلحة الاتحاد وحفظ حقوقه بشكل كبير.
وأضاف: «رئيس الهيئة العامة للرياضة قريب جداً من الاتحاد، وهو الذي يقف الآن لحل المشكلات، ويساندني في كل صغيرة وكبيرة تخص النادي، وبكل تأكيد هو سيكون حريص على وجود النجوم لدعم مسيرة الفريق، لكن إذا كانت هناك مصلحة لفهد المولد والنادي والكرة السعودية؛ فبكل تأكيد هذا أمر جميعنا نرحب به، والجميع يتمنى متابعة نجومنا في الدوريات العالمية، وهذا بكل تأكيد سيكون له مردود كبير؛ سواء على منتخبنا أو اللاعبين السعوديين أو حتى على النادي… وبكل تأكيد إذا ما كان هناك احتراف كبير لفهد فسيكون مستمرا مع الاتحاد».
وشدد الصنيع على أن شعار المرحلة الاتحادية الحالية هو الانضباط، مشيراً إلى أن اللاعبين يتقبلون كل القرارات الخاصة بلائحة العقوبات الداخلية بالنادي بصدر رحب، منوهاً بالانضباطية العالية للاعبين خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى قيام إدارة النادي بسداد مستحقات وكيلي أعمال اللاعبين فواز القرني وعبد الرحمن الريو خلال الفترة الماضية، من حقوق اللاعبين لدى النادي، مشيراً إلى عدم أهمية ظهوره بمظهر البطل في ذلك، منوها برفض وكيلي اللاعبين أي نوع من التفاهم بشأن التأجيل أو تسوية المبلغ، مبدياً استغرابه من ذلك رغم تغني الوكلاء باتحاديتهم.
وأوضح رئيس نادي الاتحاد أن ناديه عانى من استنزاف مالي، في عدة صور، منها تضخيم العقود، منوها بوجود عدد من القضايا العالقة على النادي بمبالغ كبيرة، إلى جانب قضايا أغلقتها إدارة النادي.
وكشف عن عزم إدارة النادي مخاطبة مسؤولي الاتحاد الدولي (فيفا) في الفترة المقبلة للسماح للنادي بتسجيل اللاعبين خلال فترة التسجيل الشتوية، مبيناً أنه سيرفق مسببات طلبه بتضرر النادي كثيراً من عدم التسجيل في ظل معطيات عدة شهدها الموسم الرياضي منها السماح بستة لاعبين أجانب لكل فريق، إلى جانب التزام النادي تجاه حل القضايا العالقة عليه.
واستطرد أن مخاطبة إدارة النادي لـ«الفيفا» ستكون بعد التوصل مع المحترف الأسترالي ترويسي لاتفاق حيال مستحقاته المالية على النادي والتي بسببها جاء حرمان التسجيل، مبدياً استغرابه من عدم التواصل مع اللاعب طوال الموسم الماضي، متمنياً أن يصل مع اللاعب لاتفاق أو تسويه تتم بموجبها مخاطبة «الفيفا» لتأكيد «أننا ملتزمون بالسداد وبالأمور المتعلقة بنا».
وأكد اقتناعه بمدرب الفريق التشيلي لويس سييرا، مشيراً إلى وجود تفاهم كبير يجمع إدارة النادي مع المدرب، منوهاً بأن سييرا حضر في ظروف صعبة للنادي من حرمان تسجيل وإصابات وإيقافات طالت عددا من اللاعبين، و«مع ذلك حقق الفريق مركزا متقدما للدوري».
وأوضح أنه حضر للاتحاد في ظروف صعبة مع سياسة إدارته للعودة بالنادي للوضع الذي يليق به، مشيراً إلى أن إدارته سعت الفترة الماضية لرفع مستوى التنافس على المراكز بين اللاعبين وخلق الانضباطية والالتزام في الفريق.
إلى ذلك، ستشهد مواجهة الباطن عودة الرباعي الموقوف فهد الأنصاري ومحمود كهربا وطارق عبد الله وخالد السميري بسبب تراكم البطاقات الصفراء، للمشاركة مع الفريق بعد انقضاء العقوبة، بينما سيغيب عمار الدحيم عن المواجهة بداعي تراكم البطاقات.
من جهة ثانية، كافأ مدرب الاتحاد سييرا اللاعبين بعد الفوز الذي تحقق للفريق أمام الرائد بمنحهم إجازة من مران أمس، حيث ينتظر أن يبدأ الفريق تحضيراته لمواجهة الباطن مساء اليوم على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالنادي.
واستدعى مدرب المنتخب الكويتي محترف الاتحاد فهد الأنصاري للمشاركة في معسكر الأزرق الإعدادي لبطولة «كأس الخليج 23» المقبلة في الكويت.
السعودية

كرة القدم

http://platform.twitter.com/widgets.js

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©