رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

تقرير.. إنفاق يقترب من نصف مليار.. حلم الأهلي الإفريقي يتبخر

تقرير.. إنفاق يقترب من نصف مليار.. حلم الأهلي الإفريقي يتبخر

تقرير.. إنفاق يقترب من نصف مليار.. حلم الأهلي الإفريقي يتبخر

10:21 ص الأحد 14 أبريل 2019

فريق الأهلي

كتب- محمد همام:

في المواسم الست الماضية دعمت إدارة الأهلي سواء في المجلس السابق برئاسة محمود طاهر أو الحالي برئاسة محمود الخطيب فريق الكرة بالعديد من الصفقات أملاً في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا البعيد عن خزائن النادي ما يقرب من ستة أعوام.

الأهلي، والذي يُعد النادي الأكثر تتويجًا بدوري أبطال إفريقيا بواقع 8 مرات، فشل مجددًا في مواصلة مشواره القاري بعد الخسارة من صنداونز الجنوب إفريقي بنتيجة (5-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وحاولت إدارة الأهلي خلال الأعوام الستة الأخيرة التعاقد مع لاعبين من المستوى الأول للتتويج باللقب الإفريقي، الأمر الذي كلّف خزينة النادي ما يقرب من 430 مليون جنيه، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

– موسم (2013 -2014):

في الموسم الأول للأهلي بعد التتويج باللقب الإفريقي، دعمت إدارة النادي وقتها الفريق بالتعاقد مع موسى يدان القادم من صفوف القطن الكاميروني في صفقة كلفت خزينة الأهلي 200 ألف دولار (مليون و400 ألف جنيه).

وانتقل أحمد رؤوف خلال نفس الموسم في صفقة تبادلية مقابل أحمد عبد الظاهر قادمًا من صفوف الاتحاد الليبي، كما تم التعاقد مع الحارس الشاب وقتها مسعد عوض قادمًا من صفوف الإسماعيلي مقابل مليون جنيه.

إدارة الأهلي دعمت صفوف الفريق بالتعاقد مع صبري رحيل وأحمد خيري في صفقة مجانية بعد انتهاء عقدهما مع الزمالك والإسماعيلي.

– موسم (2014 -2015):

خلال هذا الموسم تعاقدت إدارة الأهلي مع 12 لاعبًا بداية من ثلاثي المقاولون العرب محمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي مقابل 7 ملايين جنيه، كما تم التعاقد مع إسلام رشدي مقابل 500 ألف جنيه قادمًا من صفوف فريق المنيا.

وانتقل النيجيري بيتر إيبي لصفوف الأهلي مقابل 180 ألف دولار (مليون و250 ألف جنيه)، كما تم التعاقد مع لؤي وائل من صفوف ليرس البلجيكي وحسام غالي في صفقة انتقال حر، في المقابل حصلت إدارة القلعة الحمراء على خدمات الثنائي هندريك وشريف حازم في صفقة انتقال حر.

إدارة القلعة الحمراء تعاقدت أيضًا مع حسين السيد قادمًا من صفوف مصر المقاصة مقابل 2 مليون جنيه بجانب مؤمن زكريا قادمًا من إنبي مقابل 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى الأثيوبي صلاح الدين سعيدو في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع وادي دجلة.

– موسم (2015 -2016):

في العام الثاني بعهد محمود طاهر قام الأخير بدعم فريق الكرة بالعديد من الصفقات بداية من المهاجم الجابوني ماليك إيفونا القادم من صفوف الوداد البيضاوي المغربي مقابل ما يقرب من 2 مليون دولار (14 مليون جنيه).

وتعاقدت إدارة الأهلي مع المهاجم الغاني جون أنتوي مقابل مليون دولار (7 ملايين جنيه) من صفوف الشباب السعودي، كما استعادت إدارة القلعة الحمراء خدمات رامي ربيعة من صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي مقابل 600 ألف دولار (4 ملايين و200 ألف جنيه).

ودعّمت إدارة الأهلي الفريق الأول بالتعاقد مع أحمد الشيخ قادمًا من صفوف مصر المقاصة مقابل 8.5 مليون جنيه بجانب صالح جمعة القادم من صفوف إنبي والذي كلف خزينة النادي الأحمر مقابل سبعة ملايين جنيه.

وتم التعاقد مع الرباعي أحمد فتحي قادمًا من صفوف أم صلال القطري وأحمد حجازي لاعب فيورنتينا الإيطالي ومحمد حمدي زكي “جدو الصغير” لاعب الاتحاد السكندري وعمرو السولية القادم من الشعب الإماراتي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقودهم.

– موسم (2016 -2017):

قام محمود طاهر رئيس الأهلي وقتها بالتعاقد مع سبعة لاعبين بداية من ثنائي الصفاقسي التونسي جونيور أجايي وعلي معلول حيث كلّف الأول 2 ونصف مليون دولار (17 مليون جنيه) مقابل 700 ألف دولار (4 مليون و900 ألف جنيه) لمعلول.

وانتقل الإيفواري سليماني كوليبالي إلى الأهلي قادمًا من صفوف نادي كيلمارنوك مقابل 900 ألف دولار (15مليون و300 ألف جنيه)، بجانب ميدو جابر القادم من صفوف مصر المقاصة مقابل تسعة ملايين جنيه وعمرو بركات القادم من صفوف ليرس البلجيكي مقابل 5 ملايين جنيه بالإضافة إلى مروان محسن المنتقل من صفوف الإسماعيلي مقابل 10 ملايين جنيه.

وتواصلت التدعيمات بالتعاقد مع محمد الشناوي القادم من صفوف بتروجيت في صفقة تخطت حاجز الثلاثة ملايين جنيه بجانب الحصول على خدمات أحمد حمودي من صفوف الباطن السعودي مقابل 100 ألف دولار (مليون و700 ألف جنيه).

– موسم (2017 -2018):

خلال الموسم الماضي قامت إدارة الأهلي بالتعاقد مع سبعة لاعبين وهم المغربي وليد أزارو القادم من صفوف الدفاع الحسني الجديدي المغربي مقابل مليون و300 ألف دولار بجانب انتقال الجنوب إفريقي باكا القادم من صفوف بيدفيست بنفس المبلغ (22 مليون جنيه).

وانتقل هشام محمد من صفوف مصر المقاصة إلى الأهلي مقابل تسعة ملايين جنيه بجانب محمد شريف المنتقل من صفوف وادي دجلة مقابل 10 ملايين جنيه.

التدعيمات تواصلت حيث كلّف إسلام محارب خزينة الأهلي خمسة ملايين جنيه كما تم الحصول على خدمات أيمن أشرف في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي السكندري، في المقابل تم دفع أربعة ملايين جنيه لعلي لطفي القادم من صفوف إنبي.

أبرز صفقات الأهلي خلال هذا الموسم وهو صلاح محسن المنتقل من صفوف إنبي مقابل 38 مليون جنيه.

– موسم (2018 -2019):

انتقل ساليف كوليبالي إلى صفوف الأهلي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مازيمبي الكونغولي، كما تم التعاقد مع أحمد علاء القادم من صفوف الداخلية مقابل ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

وفي سوق الانتقالات الشتوية تم التعاقد مع محمد محمود القادم من صفوف وادي دجلة مقابل 15 مليون جنيه، بجانب حمدي فتحي المنتقل من صفوف إنبي مقابل 25 مليون جنيه.

الصفقات تواصلت أيضًا بضم محمود وحيد من مصر المقاصة مقابل 15 مليون جنيه وياسر إبراهيم القادم من صفوف سموحة مقابل ما يقرب من 22 مليون جنيه.

واستعان الأهلي بخدمات رمضان صبحي على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي مقابل 800 ألف جنيه إسترليني (18 مليون جنيه و500 ألف جنيه).

وحصل الأهلي على خدمات الجناح الأنجولي الدولي جيرالدو القادم من صفوف أول أغسطس مقابل 600 ألف دولار (10 ملايين و800 ألف جنيه).

أبرز صفقات الأهلي كانت من خلال التعاقد مع حسين الشحات القادم من صفوف العين في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ النادي حيث جاء مقابل 5 ملايين دولار (90 مليون جنيه).

الأهلي محمود الخطيب محمود طاهر صنداونز دوري أبطال إفريقيا
تابع أحدث الأخبار والتقارير الطبية والصحية.. الكونسلتو أحدث موقع في مجموعة أونا نيوز

أخبار قد تهمك

الأكثر قراءة الآن

  • 477

    بعد 3 أشهر.. سلمى تطلب الخلع من أحمد: “اتصرف بأسلوب غريب يوم | مصراوى

  • 423

    استقالات بالجملة لمعلمين مصريين وأردنيين وتونسيين بالكويت.. | مصراوى

  • 236

    حتى لا تستبعد من دعم التموين.. 12 إجراءً لتوفيق أوضاعك في “ا | مصراوى

  • 149

    رخصت 41 ألف جنيه.. كيف تحجز شقة في الإعلان الـ11 للإسكان الا | مصراوى

  • 101

    “تشريعية النواب” توافق على تعديل مدة الرئاسة.. تعرف عليها | مصراوى

  • 96

    من العشق الحرام إلى المفتي.. “صباح ومحمود” قتلا الزوج المخدو | مصراوى

  • 88

    تعطل فيسبوك وإنستجرام وواتس آب في مصر وعدة دول | مصراوى

  • 76

    علي عبدالعال: دستور جديد للبلاد خلال 10 سنوات | مصراوى

  • 75

    مباشر.. ليفربول 0 – 0 تشيلسي | مصراوى

  • 75

    عودة البرودة والأمطار.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة | مصراوى

إعلان

  • مصراوى
  • يلاكورة

إعلان

  • مصراوى
  • يلاكورة

إعلان

  • مصراوى
  • يلاكورة

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©