رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

الليث يبحث عن اللقب الرابع من أمام العالمي الطامح لتأكيد العودة للبطولات بنهائي كأس السوبر

الليث يبحث عن اللقب الرابع من أمام العالمي الطامح لتأكيد العودة للبطولات بنهائي كأس السوبر

تقرير : محمد الحلو :

الإثارة والمتعة على موعد مع جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم الخميس في أولا بطولات الموسم الرياضي السعودي بنهائي كأس السوبر السعودي , حيث يلتقي بطل كأس الملك الليث الشبابي ببطل الدوري وكأس ولي العهد العائد لسماء البطولات النصر فأرس نجد , على إستاذ الملك فهد الدولي بالرياض وبحضور أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز , و الرئيس العام لرعاية الشباب الجديد الذي حظي بثقة خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد , بالإضافة إلى الأستاذ أحمد عيد رئيس الأتحاد السعودي لكرة القدم .

تحمل مواجهة الشباب بنظيره النصر مساء اليوم الرقم 133 في تاريخ لقاءات الفريقين على مدى 50 عاماً , حيث يتفوق الفريق الأصفر في عدد مرات الفوز إذ تغلب على الشباب في 58 مباراة مقابل 45 للشباب ، وأنتهت 29 مباراة بالتعادل , اللقاء الأول بين الفريقين أقيم عام 1964 ، وإنتهى بفوز الفريق النصراوي بهدف دون رد ، في حين أن أخر لقاء بينهما يعود لدور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، والذي أنتهى بفوز الشباب بهدفين لهدف .

الفريقان يلتقيان للمرة الرابعة في النهائيات ، ويسجل التاريخ الكفة الراجحة للشباب على النصر في النهائيات ، فقد سبق أن خطف منه كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1990 وكأس ولي العهد عام 1996 ، وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 2009 , كما أنه يتفوق في مواجهات خروج المغلوب ، إذ أنه أخرجه من تصفيات كأس الملك مرتين عامي 1970-1982 وكأس ولي العهد أربع مرات في أعوام 92-93-99-2000 ومن المربع الذهبي لكأس الدوري في عام 92 ومن نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد في عام 1999 .

الجدير أن هذا اللقاء يعتبر ثاني لقاء في كأس السوبر التي أستحدثة الموسم الماضي , حيث جمع أول نهائي في البطولة فريقي الفتح والأتحاد على ملعب الشرائع في مكة المكرمة , وتوج الفتح بطلاً لها بعد فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

ويعتبر نهائي اليوم أول لقاء في كأس السوبر يقام على أرض بطل الدوري بعد أن كانت النسخة الماضية لنظام القرعة , وسيحضى الفائز باللقب بأن يكون أول بطل لكأس السوبر من أندية المنطقة الوسطى .

بالختام المشجع الشبابي يترقب تحقيق فريقه البطولة الـ 26 و النصراوي يطمح للبطولة الـ 20 , ونحن ننتظر نهائي يرتقي لسمعت الكرة السعودية .

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©