رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

اللجنة الأولمبية السعودية تُشكل مجلس إدارتها اليوم

اللجنة الأولمبية السعودية تُشكل مجلس إدارتها اليوم

اللجنة الأولمبية السعودية تُشكل مجلس إدارتها اليوم

الاثنين – 23 شهر ربيع الأول 1439 هـ – 11 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [14258]

التجهيزات على قدم وساق لاجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اليوم («الشرق الأوسط»)
الرياض: عبد العزيز العضاضي
تكشف اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اليوم (الاثنين)، خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية بالعاصمة السعودية الرياض عن أعضاء مجلس إدارتها بعد انتخاب رئيسها تركي آل الشيخ قبل أسبوعين، وستقوم الجمعية، اليوم، بترشيح أعضاء جدد لمجلس الإدارة بعد أن تقدم أكثر من نصف أعضاء المجلس باستقالاتهم رسمياً للجنة، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية للجنة الأولمبية.
ووفقاً لمواد وأحكام اللائحة التنفيذية، أعلنت اللجنة أسماء الأعضاء الذين تقدموا بالترشح لانتخابات عضوية مجلس الإدارة لما تبقى من الدورة الأولمبية 2017 – 2020م، وهم كلّ من: عبد الرحمن المسعد من الاتحاد السعودي لكرة السلة، والدكتور إبراهيم القناص من الاتحاد السعودي للكاراتيه، والعميد هادي القحطاني من الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والعميد ركن شداد العمري من الاتحاد السعودي للتايكوندو، والرائد خالد العتيبي من الاتحاد السعودي للرماية، ومشعل الجميح من الاتحاد السعودي للمصارعة، ومحمد المنيع من الاتحاد السعودي لكرة اليد، ومحمد العجاجي من الاتحاد السعودي للتنس، وناصر الدغيثر من الاتحاد السعودي لكرة الماء، وعبد العزيز السعيد من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وأحمد القضماني من الاتحاد السعودي للسباحة، ومحمد الحربي من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال.
وفي شأن يخص اتحاد الكرة السعودي، يتأهب حمزة إدريس اللاعب الدولي السابق المنضم حديثاً لعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لتقديم استقالته من عضوية الهيئة القضائية بالاتحاد «غرفة فض المنازعات الرياضية»، نظراً لتعارض بقائه عضواً للغرفة مع لائحتي اتحاد الكرة والغرفة الأساسية.
وكان عادل عزت رئيس اتحاد الكرة ضم إدريس لتشكيل الإداري لفريق عمله بعد استقالة 5 من أعضاء المجلس، الخميس الماضي، فيما ينص النظام الأساسي لغرفة فض النزاعات الرياضية أن يكون بديل إدريس في حالة استقالته «لاعباً محترفاً لخمس سنوات على الأقل قبل اعتزله كرة القدم».
في حين ينص النظام الأساسي للغرفة أن «تشكل من ستة أعضاء بالإضافة إلى رئيس ونائب يحملون مؤهلات قانونية يعينون من قبل مجلس إدارة الاتحاد بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء يمثلون الأندية المحترفة بترشيح من روابط الأندية المحترفة وثلاثة ممن يمثلون اللاعبين المحترفين يتم اختيارهم من مجلس الإدارة لحين إنشاء رابطة للاعبين المحترفين التي ستتولى ترشيحهم مستقبلاً».
من جهة أخرى، وافقت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في اجتماعها غير العادي، الخميس الماضي، على استثناء رياضي وحيد ينص على عدم أحقية مركز التحكيم الرياضي السعودي البت فيه.
حيث أقرت الجمعية بالإجماع الموافقة على إحدى المواد التي تشير إلى أن القرارات الصادرة من لجنة الاستئناف التابعة للجنة الانتخابات الخاصة لاتحاد الكرة لا يحق لأي قرار صادر منها أن يستأنف أمام جهة محلية أو دولية أو مركز التحكيم الرياضي السعودي.
ويأتي التعديل بالاستثناء القضائي الوحيد في القرارات الرياضية الذي لا يحق لأطرافه التقاضي لدى المركز، وما عدا ذلك من قرارات رياضية أو ذات صلة بالرياضة بمختلف أطرافها وأنواعها يحق لأطراف النزاع فيها برفع استئنافاتهم لمركز التحكيم الرياضي خلال مدة أقصاها 21 يوماً منذ صدور الحكم القضائي الابتدائي.
وجاءت الموافقة على التعديل على المادة قياساً بما حدث في انتخابات اتحاد الكرة التي عُقِدت العام الماضي بعد أن أعاد قرار مركز التحكيم الرياضي الحكم السابق أحمد الوادعي، صباح يوم الاقتراع، للمنافسة مجدداً على مقعد منصب نائب رئيس الاتحاد أمام الجمعية العمومية، وهو ما نقض قرار لجنة الانتخابات ولجنة استئناف الانتخابات التي أبعدت الوادعي من سباق الترشح قبل عودته.
السعودية

كرة القدم

http://platform.twitter.com/widgets.js

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©