رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

القادسية يفقد العمري ضد الشباب

القادسية يفقد العمري ضد الشباب

القادسية يفقد العمري ضد الشباب

المناعي قال إن مواجهة المتصدر «صعبة»

الخميس – 21 رجب 1442 هـ – 04 مارس 2021 مـ رقم العدد [
15437]



جانب من تدريبات القادسية الأخيرة (المركز الإعلامي لنادي القادسية)



سيفقد فريق القادسية الأول لكرة القدم لاعبه البارز حسن العمري في مواجهة غد أمام الشباب ضمن مباريات الجولة 22 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويعد العمري المهاجم الأبرز في صفوف الفريق، حيث سجل العدد الأكبر من الأهداف وبات الوحيد محلياً المنافس للمحترفين غير السعوديين في قائمة المنافسين على لقب هداف دوري هذا الموسم.

وسيكون غياب العمري نتيجة حصوله على 4 إنذارات صفراء وآخرها ضد الاتحاد في المباراة التي خسرها القادسية بأربعة أهداف لهدف. وأقر المدرب التونسي يوسف المناعي بالأثر الفني الذي سيتركه غياب العمري الذي يعد أيضاً ضمن العدد القليل من لاعبي الخبرة في صفوف الفريق الساعي للوصول إلى منطقة الدفء.

وبين المناعي أنه سيبحث في الخيارات الفنية المتاحة لديه من أجل تعويض غياب اللاعب في المباراة الصعبة ضد المتصدر، مشيراً إلى أن هناك أسماء شابة موجودة يمكن أن تنال المزيد من الفرص في ظل هذه الظروف والضغط في المباريات.

وبين أن فريقه لم يتحصل على الوقت الكافي من أجل الاستعداد للمباراة القادمة في ظل تلاحق المباريات إلا أنه بين أن ذلك ليس مختصاً بفريقه، بل بجميع فرق الدوري وبالتالي من الطبيعي أن تحصل تقلبات وغيابات مهمة في جولات حاسمة.

واعتبر المناعي أن القادسية إضافة إلى الباطن والعين قد يعيشون ضغوطاً بدنية أكبر على اعتبار أن الفارق الزمني بين ختام دوري الدرجة الأولى وانطلاق دوري المحترفين ضيق، وهذا ما يتطلب منهم جهوداً أكبر من أجل تحقيق أهدافهم المطلوبة.

وعاد المناعي ليؤكد أن فريقه يبحث في كل مباراة عن الفوز من أجل التقدم في النقاط، مشيراً إلى أنه لا يمارس في الوقت نفسه ضغوطاً على لاعبي فريقه من أجل أن يكونوا ضمن فرق المقدمة، بل إنه يركز على جانب التحفيز على تقديم أفضل النتائج الممكنة والتي تعكس صورة إيجابية عنهم وعن فريقه العائد بشكل جديد من دوري الأولى.

وحول إمكانية استغلال الغيابات المؤثرة في فريق الشباب نتيجة إيقاف المدافع التشيلي إيغور المطرود في المباراة الماضية لفريقه ضد ضمك، وكذلك استمرار إيقاف اللاعب البرازيلي سيبا قال المناعي: «من المهم البحث عن تقديم الأفضل داخل أرض الملعب دون التفكير في غيابات المنافس».

وأضاف: «في المباراة الماضية ضد الاتحاد كنا نود الاستفادة من غياب اللاعب البارز في خط دفاع الاتحاد أحمد حجازي لكن لم نتمكن من ذلك نتيجة للأسباب التي ذكرتها حينها ولذا يجب التأكيد على أن الفرق الكبير لا يمكن أن تتأثر بغياب لاعب أو أكثر في ظل وفرة البدلاء».

وعن تفوق القادسية على الشباب في مناسبتين وتحديداً في الدور الأول من الدوري والإقصاء من بطولة كأس الملك وإمكانية بقاء التفوق قال المناعي: «لكل مباراة ظروفها ويجب أن نعمل دون استذكار أحداث سابقة حيث تبدلت ظروف الشباب، وسنبذل كل الجهود اللازمة من أجل الفوز في مباراة الغد والمباريات الأخرى».


السعودية


السعودية

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©