رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

الجزيرة استفاد من تجربة «النهائي الآسيوي» وهزم أوراوا

الجزيرة استفاد من تجربة «النهائي الآسيوي» وهزم أوراوا

الجزيرة استفاد من تجربة «النهائي الآسيوي» وهزم أوراوا

مدربه تين كات نجح في تقييد حركة سيلفا وألغى مفاتيح تفوق منافسه
الاثنين – 23 شهر ربيع الأول 1439 هـ – 11 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [14258]

الجزيرة الإماراتي أمامه مهمة صعبة في نصف نهائي مونديال الأندية (أ.ب)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
استفاد الجزيرة كثيراً من دراسة مباراتي منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني ضد الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا، ليحدد نقاط تفوقه على بطل القارة، والآن ينتظر موعدا تاريخيا مع ريال مدريد، في قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، في أبوظبي الأربعاء المقبل.
وحقق أوراوا اللقب القاري بعدما فرض التعادل 1 – 1 على الهلال في الرياض، ثم فاز إيابا 1 – صفر في سايتاما، وجاء هدفا الفريق الياباني عبر نجمه البرازيلي رفائيل سيلفا الذي أغلق الجزيرة المنافذ أمامه الليلة الماضية.
واستوعب هينك تين كات مدرب الجزيرة الدرس، لذا فرض رقابة لصيقة على سيلفا، ومنع وصول الكرة إليه من أطراف الملعب ومن العمق.
ونجح الجزيرة إلى حد كبير في تقييد حركة سيلفا الذي لم تظهر خطورته إلا في كرة واحدة قبل النهاية، عندما سدد في القائم من مسافة قريبة؛ لكن الكرة كانت لمست يده قبل التسديد.
وسجل سيلفا تسعة أهداف في دوري أبطال آسيا، وهز شباك الهلال مرتين، بعدما استغل المساحات وراء خط دفاع بطل السعودية؛ لكنه لم يجد ثغرات كافية أمام بطل الإمارات أول من أمس.
وطبق الجزيرة أسلوبه نفسه تقريبا الذي قاده للفوز في مباراة الافتتاح بالنتيجة نفسها، 1 – صفر، على أوكلاند سيتي، من خلال التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلا براعة الثنائي رومارينيو وعلي مبخوت.
وسجل البرازيلي رومارينيو هدف الفوز على أوكلاند من فرصة نادرة يوم الأربعاء الماضي، وعاد ليصنع هدف مبخوت ضمن فرص قليلة أيضا أمام مرمى أوراوا.
وربما أتيحت للهلال فرص أكبر في النهائي الآسيوي؛ لكنه افتقر للفاعلية، على عكس الجزيرة الذي عرف الطريق للشباك في مباراتين من أضيق الطرق.
وقال الهولندي تين كات الذي احتفل بعيد ميلاده الـ63 بأفضل طريقة ممكنة، خلال الفوز في استاد مدينة زايد الرياضية: «نحن فريق من الصعب التغلب عليه. تركنا الكرة لأوراوا وأغلقنا أمامه المنافذ».
وأضاف: «أثبتنا أن اللعب بروح قتالية وبانضباط خططي قد يصل بك إلى أبعد نقطة. هذه أفضل هدية عيد ميلاد على الإطلاق».
وصرح تين كات سابقا بأنه فضل التركيز على التتويج بالدوري المحلي الموسم الماضي، والاستغناء عن بطولة دوري أبطال آسيا التي ودعها مبكرا، وركز على بناء فريق قوي نجح فيما بعد في الفوز على بطل القارة. وخيمت حالة من السعادة على لاعبي فريق الجزيرة الإماراتي، وذلك عقب الفوز المثير على أوراوا ريد دياموندز الياباني 1 – صفر، في الدور الثاني من مونديال الأندية المقام حاليا في أبوظبي.
وعبر علي مبخوت لاعب الجزيرة عن سعادته بقيادة الفريق للتأهل للمربع الذهبي، في مواجهة ريال مدريد الإسباني، مشيرا إلى أن الفوز على أوراوا جاء بعد تفكير خططي جيد من جانب المدرب، وتنفيذ متميز من اللاعبين في أرض الملعب.
وصنع علي مبخوت هدف الفوز لزميله البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 52.
من جانبه تحلى رومارينيو بالتواضع في تعقيبه على هدفه في شباك أوراوا، حيث أكد: «لا أحد يلعب وحده في كرة القدم». وتابع: «أنا أساعد الفريق بالطريقة التي أجيدها. ما أقدمه مهم، ولكن كل الفريق يستحق هذا الاحتفال. نحن فريق شاب ولكن نملك شخصية كبيرة».
وأوضح رومارينيو: «قبل بدء البطولة كان حلماً بالنسبة لنا أن نلعب مع ريال مدريد، ولكن اليوم، عندما ندخل إلى أرض الملعب يجب أن ننسى أننا نواجه ريال مدريد، ويجب أن نلعب كرة القدم فقط».
السعودية

كرة القدم

http://platform.twitter.com/widgets.js

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©