رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

الجزائر تتصدر الفرق العربية في والسعودية تحتل المرتبة 90 عالميا لشهر يونيو

الجزائر تتصدر الفرق العربية في والسعودية تحتل المرتبة 90 عالميا لشهر يونيو

احتلت الجزائر المرتبة الاولى في التصنيف الشهري الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) لشهر يونية الجاري والخاص بترتيب المنتخبات ، وجاءتى الجزائر بالمرتبة ( 22 ) عالميا لتتصدر قائمة المنتخبات العربية والافريقية

فيما دخل المنتخب الفلسطيني لأول مرة قائمة الـ 100 باحتلاله المرتبة (94) عالميا، بعد النتائج التي حققها على الصعيد الآسيوي.

وتراجع الأخضر السعودي إلى المركز 90 في تصنيف الفيفا ، وحصد الأخضر 381 نقطة، متراجعاً خمسة عشر مركزاً عن الشهر السابق الذي كان فيه في المركز 75.

وجاء المنتخب السعودي في المركز التاسع بين المنتخبات الآسيوية حيث تصدر المنتخبات الآسيوية إيران ثم اليابان ثم كوريا الجنوبية.
كما شهد التصنيف تراجعا ملحوظا للمنتخب المصري بفقده 12 مركزاً ، حيث احتل المركز الـ36 عالميا والثاني عربياً والثالث إفريقيا، برصيد 715 نقطة.
أما على صعيد منتخبات المقدمة فلم يشهد تغييراً  مع بقاء المنتخب الإسباني على القمة والمنتخب الألماني في المركز الثاني، وقفز المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث في الترتيب.
فيما تراجعت البرتغال للمركز الرابع, وارتقت الأرجنتين مركزين لتصبح خامسة، وسويسرا مركزين لتحتل المركز السادس، فيما هبطت أوروغواي مركزاً لتستقر في السابع.

 

 

وهبطت كولومبيا ثلاثة مراكز لتستقر في الثامن، فيما بقت إيطاليا تاسعة وصعدت إنجلترا للمركز العاشر مجدداً.
المنتخبات العشر الأولى:

1- إسبانيا
2- ألمانيا
3- البرازيل
4- البرتغال
5- الأرجنتين
6- سويسرا
7- أوروغواي
8- كولومبيا
9- إيطاليا
10- إنجلترا
المنتخبات العربية العشر الأولى:

22- الجزائر
36- مصر
48- تونس
63- الأردن
64- ليبيا
72- الإمارات
77- المغرب
79- عمان
90- السعودية
94- فلسطين

شارك برأيك وأضف تعليق

2021 ©